البرامج والأنشطة - بنات الجبيل

برنامج (صحتي في غذائي) في مدارس الحصان للبنات بالجبيل

 نظمت مدراس الحصان للبنات بالجبيل برنامج توعوي صحي تحت عنوان ( صحتي في غذائي) لمادة التربية النسوية في يوم الاثنين الموافق 1437/1/20 من تنفيذ طالبات المستوى اول مقررات وباشراف المعلمة أ.لولوة البوعينين. 

 وقد تضمنت المشاريع نصائحوارشادات توعوية عن اهمية اكتساب العادات الغذايئة السليمة لان الانسان لايستطيع العيش بحياة هانئة مالم يتمتع بمقومات الصحة التامة .

وتم  تدريب الطالبات على نشر الوعي الغذائي والصحي بين افراد الاسرة والمجتمع 

 حيث اكدت الطالبة شادن القرطاس على  اهمية اجراء الفحص المبكر لسرطان الثدي وان من اهم اسباب الشفاء هو الاكتشاف المبكر لهذا المرض كما اضافت الطالبة فاطمة الخراشي ان هناك بعض الاغذية التي تساعد على محاربة سرطان الثدي وتمنع الاكسدة في خلايا الجسم مثل الثوم وزهرة القرنابيط والعنب

 كما تحدثت الطالبة ريم الشمري عن اهمية الغذاء الصحي في المحافظة على جمال ونضارة البشرة وتحدثت عن انواع البشرة وطريقة العناية بها  

وقد اشادت قائدة المدرسة أ. حنان راشد القحطاني بجهود الطالبات الرائعة في نشر الوعي الصحي داخل  اروقة المدرسة وبين افراد اسرتها وحثتهم على مواصلة نشر الوعي الصحي وتطبيقه في حياتهم اليومية وتمنت لهم حياة تعمها الصحه والعافية ومستقبل زاهر  و مشرق  .