أنشطة ابتدائية بنين الجبيل - بنين الجبيل

مسابقة الكانجارو للرياضيات

نظمت مدارس الحصان للبنين بالجبيل مسابقة الكانجارو العالمية يوم الخميس 27 جمادى الآخر 1439هـ الموافق 15 مارس 2018م ، حيث استلم الطلاب كتيّب المسابقة للإجابة على أسئلة الاختبار التي جمعت بين المتعة والفائدة والمعلومة، وتتم الإجابة على نموذج خاص ويتم تصحيحها إلكترونياً ويتاح للطالب الدخول على موقع المسابقة للاطلاع على الدرجة التي حصل عليها وقت إعلان النتائج.

وقد شارك 90 طالب من طلاب المدرسة في مسابقة الكانجارو التي تعد أكبر المسابقات الدولية في الرياضيات، بهدف تعزيز الشغف بمادة الرياضيات، والمساعدة في تطبيق الرياضيات في قوانين الطبيعة والأنشطة الحياتية، وتطوير قدرة الطلبة على استخلاص المتعة من خلال التفكير، وترسيخ أهمية تعليم الرياضيات في كل جزء من أجزاء العالم.
وتقام المسابقة في أكثر من 70 دولة حول العالم لقرابة 6 ملايين طالب، وتستهدف الطلبة من الصف الأول ابتدائي وحتى الثالث ثانوي.

حيث شارك 11 طالب من الصف الأول الابتدائي ، 5 طلاب من الصف الثاني الابتدائي ،14 طالب من الصف الثالث الابتدائي ،7 طلاب من الصف الرابع الابتدائي ،6 طلاب من الصف الخامس الابتدائي ،6 طلاب من الصف السادس الابتدائي ،12 طالب من الصف الأول المتوسط ،14 طالب من الصف الثاني المتوسط ،11 طالب من الصف الثالث المتوسط ، 4طلاب من الصف الأول الثانوي .