أنشطة المرحلة الثانوية - بنين الدمام

مجموعة ديناميكيات فائق السرعة في KSC تستضيف طالب من مدارس الحصان

يستضيف مركز جامعة الملك عبدالله للطاقة الشمسية طالبًا من معهد SRSI، هو عبد الله العجمي ، الذي سيجري أبحاثًا في مجموعة البروفيسور فريدريك لاكوي في مجال ديناميكية الضوء (UFD) داخل المركز.

أكمل عبد الله لتوه الصف الحادي عشر في مدرسة الحصان الثانوية بالدمام. يهتم عبدالله كثيراً بالعلوم والفيزياء الخاصة ، ويرغب في الاطلاع على مهنة علمية ، ربما في مجال الكوسمولوجيا. وقد أظهر عبدالله حبه للعلم من خلال المشاركة في فريق الأولمبياد للعلوم في المملكة العربية السعودية ، الذي تأهل للمشاركة في أولمبياد العلوم الدولية في بالي ، إندونيسيا في عام 2016 حيث فاز بميدالية برونزية مع فريقه.

خلال العامين الماضيين ، كان عبدالله عضوًا في فريق أولمبياد الفيزياء السعودية ، حيث يأمل في المشاركة في الألعاب الأولمبية الدولية للفيزياء.

وكان عبد الله قد أتيحت له الفرصة لزيارة جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية عند حضور معسكرات التدريب في الأولمبياد ، لذلك حرص على الانضمام إلى برنامج جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية للحصول على خبرة عملية في مجال الأبحاث.

حيث سيعمل في مشروع بعنوان "محاكاة خصائص التيار الكهربائي الفولت ضوئي الحالي" والذي سيدرس أنظمة الخلايا الضوئية العضوية ويقيم منحنيات JVلمحاولة فهم الفيزياء المعنية وتقييم الفعالية.