انت الان تتصفح

فعاليات الاسبوع الثاني لبرنامج موهبة الاثرائي الصيفي

في الأسبوع الثاني من موهبة تم تطبيق المبادئ العلمية التي تم تعلمها في الأسبوع الأول من برنامج موهبة .هذه المبادئ العلمية تم تطبيقها من الطالبات على شكل تصاميم هندسية مثل قوارب , متاهات ,روبوت ,افعوانيات .

اما مسار الاحياء تم فيه تصميم نموذج DNA  و تصميم نموذج البلاستيدات الخضراء و شرح عمليات البناء الضوئي و نمذجة عملية الانقسام المنصف و المتساوي و حل مسائل وراثية على مربع بانيت .

و في مسار الحس والادراك تم دراسة الجلد وتركيبه ووظائفه و قدمت الطالبات فيه نموذج توضيحي من عملهن، و دراسة العين وتشريحها و وظائفها وتم فيه تشريح لعين بقرة ثم عمل مجسمات حول تركيبة العين، و دراسة الأذن وتركيبها ووظائفها وقدمت الطالبات مجسمات حول تركيب الأذن، ودراسة الأنف واللسان ووظائفهما وعمل مجسمات لتركيبة كلا منها من صنع الطالبات .

اما عن الأنشطة والفعاليات فقد تم تفعيل مسابقة ثقافية دينية اجتماعية موضوعها هفوات اللسان واثاره دينيا و اجتماعيا .

كما تم تقديم أنشطة بدنية يومية لكل مسار من المسارات في البرنامج مع عقد دورات تدريبية متنوعة وهي دورة التفكير الإبداعي و دورة إدارة الوقت و دورة القيادة و دورة حل المشكلات كم تم استضافة أعضاء من مركز الإسعافات الأولية النسائي بالدمام لاقامة ملتقى الإسعافات الأولية يهدف الى توعية الطالبات بالقواعد الأساسية للاسعافات الأولية و كيفية تطبيقها في الحالات الطارئة .

كما تميز مجالي الفنون والتصاميم بابداعات الطالبات وكان من ضمن انجازاتهن إعادة تدوير طبق البيض و صنع لوحات فنية عن طريق لف شرائح الورق الملون و اعمال الجوخ و صنع سجاد بالصوف

كما تم تقديم نشاط ذهني هدفه توسعة الخيال و التحفيز على الابداع والابتكار والتدريب على تطوير الأفكار

ونشاط ابداعات يدوية هدفه توليد أفكار إبداعية واثارة اهتمام الموهوبات بالتفكير وتثمين التنوع والاختلاف

ونشاط تصميم الأزياء الرسم والتزيين على الملابس باستخدام خامات صناعة الاكسسوارات باستخدام الخيوط والخرز هدف هذا النشاط تنمية مهارة الذوق الفني والجمالي و تنمية مهارة الرسم والتصميم وروح الابداع عند الطالبات .

 

عدد الزوار(676)