انت الان تتصفح

قواعد و متطلبات التسجيل

إجراءات القبول والتسجيل

1.      حضور ولي الأمر ومعه ابنه/ابنته إلى المدرسة.

2.      إجراء المقابلة الشخصية، وتسليم الأوراق اللازمة للقبول والتسجيل.

3.      تسديد الرسوم الدراسية المقررة في حالة توفر المكان والموافقة.

4.      بالنسبة لسن القبول في مراحل رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي (بنين وبنات) يكون حسب تعليمات وزارة التعليم.

5.      الاطلاع والتوقيع على البيانات الخاصة بالطفل المراد تسجيله في مرحلة رياض الأطفال والمراحل التعليمية المختلفة.

 

متطلبات القبول والتسجيل بالمدارس للصف الأول الابتدائي

1.      تعبئة طلب التحاق للمدارس

2.      صورة عن شهادة ميلاد الطالب/الطالبة المراد تسجيله مع الأصل للمطابقة.

3.      صورة عن شهادة التطعيم مستكملة التطعيمات المقررة من قبل وزارة الصحة.

4.      صورة عن حفيظة النفوس أو دفتر العائلة مضافا إليها الطالب / الطالبة المراد تسجيله.

5.      صورة عن جواز السفر والإقامة لغير السعوديين.

6.      عدد (4) صور شخصية (4 X6).

7.      استلام السجل الطبي من إدارة المدرسة، وإكمال الإجراءات الخاصة بذلك.

 

متطلبات القبول والتسجيل للصفوف الأخرى

1.      اجتياز اختبار القبول أو المقابلة الشخصية

2.      تعبئة طلب الالتحاق.

3.      إحضار الشهادات المدرسية حتى تاريخه.

4.      تسديد الرسوم الدراسية المقررة في حالة توفر المكان والموافقة.

 

لائحة الرسوم الدراسية بالمدارس

1.      وضعت إدارة المدارس نظامامتكاملالتسديد الرسوم المدرسية للعام الدراسي على أساس أنها رسوم سنوية تسدد دفعة واحدة، ويجوز لإدارة المدارس قبولها على دفعتين، حيث يسدد ولي الأمر 50% من الرسوم كدفعة أولى قبل بداية الفصل الدراسي الأول، والدفعة الثانية في نهاية الفصل الدراسي الأول، مع التأكيد على أنها في كل الأحوال رسوم سنوية يجب أن تسدد دفعة واحدة.

1:1 في حالة التسجيل الجديد:

يلتزم ولي أمر الطالب المستجد بسداد رسوم الفصل الدراسي الأول كاملة، وتطبق اللائحة كاملة في حالة الإنسحاب، وإذا رغب التسجيل بالحافلة فعليه تسديد رسومها بالكامل عن العام الدراسي الحالي، على أن ترد رسوم الحافلة كاملة في حالة إلغاء التسجيل من جانب ولي الأمر قبل نهاية العام الدراسي.

2:1  في حالة عدم التزام ولي الأمر بتسديد الرسوم الدراسية المستحقة فإن المدارس تحتفظ بحقها في اتخاذ ما تراه مناسبا من إجراءات دون اعتراض من ولي الأمر إلى أن يسدد الرسوم المستحقة للسنة الحالية وأية مستحقات أخرى لم تسدد، ويسقط حق ولي الأمر في الحصول على أي تخفيض بما فيه تخفيض الإخوة.

3:1 حجز ملف الطالب (الأصلي) حتى يتم تسديد جميع الرسوم المستحقة حسب اللوائح.

4:1 تعتبر هذه اللائحة عقدا مبرما بين المدرسة وولي الأمر وجميع بنودها جزءا لا يتجزء منها.

2.      تسدد الرسوم الدراسية بإحدى الطرق الآتية:

1:2 نقدا أو بواسطة آلة الصرف الفورية عن طريق محاسب المدرسة في أثناء ساعات الدوام الرسمية خلال العام الدراسي، ويأخذ بها ولي الأمر سند قبض بقيمة المبلغ المدفوع.

2:2 في حالة السداد عن طريق شيك بنكي أو بتحويل بنكي من خلال ولي الأمر في حساب المدارس مباشرة يؤجل تسليم سند القبض لحين التأكد من تحصيل الشيك أو دخول التحويل في حساب المدارس، على أن ترسل صورة من التحويل الى محاسب المدرسة عن طريق الأيميل أو الفاكس أو مع الطالب.

3.      ترسل عدة إشعارات دورية بقيمة الرسوم المستحقة إلى ولي الأمر خلال العام الدراسي عن طريق البريد أو الرسائل النصية أو الإلكترونية، أو تسلم في مغلف مغلق للطالب، لإعلام ولي الأمر بالرسوم المستحقة عليه.

4.      في حالة تسجيل طالب جديد بالمدارس خلال الأسابيع الأربعة الأولى من بداية العام الدراسي تكون الرسوم المستحقة عليه هي رسوم العام الدراسي كاملا حسبما ورد في أولا من لائحة الرسوم، إضافة إلى أي رسوم أخرى.

5.      في حالة تسجيل طالب جديد في بداية الفصل الدراسي الثاني تحتسب الرسوم المستحقة عليه بواقع 50% من كامل رسوم العام الدراسي (وتسدد كاملة).

6.      الرسوم الدراسية المدفوعة لا ترد، بل يمكن أن تحول كرسوم دراسية أو جزء منها لأحد أبناء ولي الأمر الدارسين في مدارس الحصان فقط حسب النظام والنسب المقررة لما يستحقه.

7.      في حالة رغبة ولي الأمر بسحب ملف ابنه/ابنته من المدرسة يتم إبلاغ إدارة المدرسة خطيا ويعامل ماليا حسب النظام والنسب المقررة والقواعد المنصوص عليها في النظام المالي، وفق الفقرة رقم (7).

8.      الرسوم الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة لمدة عام دراسي واحد فقط قابلة للتعديل، وعلى ولي أمر الطالب مراجعة القبول والتسجيل في بداية كل عام دراسي لمعرفة الرسوم الدراسية.

عدد الزوار -543-