انت الان تتصفح

قسم رياض الأطفال

يوفّر قسم رياض الأطفال (مرحلة الروضة) في مدرستنا منهاج تعليم  دولي للأطفال الّذين تتراوح أعمارهم ما بين 3 و 5 سنوات وتوفر الروضة أساس قويّ في مجال المهارات النظرية والعملية ومعرفة اللغة الانجليزية من خلال اللعب الإبداعي والتفاعل الاجتماعي ضمن برنامج يمكن الأطفال من تطوير المهارات الأساسية والمفاهيم والرؤى واستيعابها بطريقة مرحة ومحببة.
الرسالة 
ضمان نموّ كل طفل اجتماعياً، عاطفياً، جسدياً وفكرياً في بيئة آمنة تحظى بالرعاية، ويسعى الى تحسين السلوك، واتخاذ المواقف الإيجابية من خلال التوجيه واستخدام الاساليب التربوية الحديثة.
 
اهداف قسم الروضة
  • تنمية قدرات الطفل الحسية - الحركية ومساعدته في السيطرة على أعضاء جسمه المختلفة
  • تنمية المهارات الاجتماعية عند الطفل، وتطوير قدراته على تفهم واحترام مشاعر وآراء الآخرين والتفاعل معهم واكتساب قيم ومواقف مقبولة اجتماعيا
  • بناء نظرة ايجابية عن الذات، وتعزيز الثقة بالنفس والشعور بالاطمئنان والسعادة، واكتساب روح الاستقلالية وتحمّل المسؤولية بلا خوف، وتفهّم مشاعر الآخرين واحترامها
  • تنمية مهارات الطفل الذهنية من تفكير وتركيز وتحليل واستكشاف واستنباط وحل المسائل ودقة ملاحظة لاكتساب المعرفة عن طريق التجربة الذاتية والتفاعل المباشر مع البيئة وتنمية قدراته الإبداعية.
  •  تنمية قدرات الطفل على التعبير اللغوي والتواصل مع الآخرين بلغة سليمة.
  • توسيع وإثراء مفردات الطفل  الشفوية والكتابية، وتعلّم المهارات العددية 
الجدول اليومي
 
يبدأ دوام الأطفال في الروضة من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة12:30 ظهراً.
 
المرافق 
 
يتمّتع الأطفال في قسم  الروضة بالملاعب المظلّلة المجهزة بالألعاب الخاصة بهم، والصفوف المجهزة  والّتي تشجّع الأطفال على تطوير مهاراتهم الحركيّة والثّقة بالنفس بشكل كبير وتطوير وعيهم الاجتماعي والعلمي .
 
البرامج والأنشطة
 
بالإضافة إلى الحصول على أساس متين في الّلغة الإنجليزية والعربية والرياضيات والعلوم العامة المتوقعة لمستوى التّعليم الابتدائي يتعلّم الطفل أيضاً المهارات  والمعارف الأساسية التي تساعد على النمو الشامل للطفل وذلك عن طريق تطبيق البرامج التالية:
.
(انا مسلم  - أنا مواطن -انا انسان - أنا رياضي - انا موهوب -انا اعرف -انا اقرأ -انا افكر -انا مكتشف)
 
 

 

 
عدد الزوار -4659-