انت الان تتصفح

نبذه عن البرنامج

برنامج موهبة الصيفي في سطور

... أولى خادم الحرمين الشريفين اهتماماً خاصاً برعاية الموهوبين والمبدعين وجعل ذلك في قائمة أولوياته - حفظه الله - , لمواكبة مستجدات العصر ,ومنافسة الدول المتطلعة للصفوف الأولى في معترك التطور والتقدم في مسيرة لا مكان فيها لمتخاذل أو متقـاعس , فكانـت هـذه المؤسسـة ذاك الباب المشرع لتنمية مـواهـب الشباب السعودي , واسـتثمار وقـتهم وطـاقاتهم بخـطـط شمـلت بـرامج متـعـددة ومتنوعة.
  • وقد أكد ذلك خادم الحرمين الشريفين في حديثه عن رعاية أبنائنا الموهوبين حيث قال :

((علينا أن نعي جميعا أن هذه المؤسسة التي تقدم هذه البرامج , جاءت تلبية لاحتياجات بلادنا لاستثمار العقول من خلال مواهب هي عطاء الله , ولنتذكر دائما أن الفكرة نتاج الحاجة وأن الحاجة هي أم الاختراع ومسؤوليتنا منه تحتم علينا العمل الجاد لتطوير الطرق الكفيلة باكتشاف الموهوبين من خلال الممارسة .))

  • لذا جاءت برامج موهبة الصيفية بمجالاتها الأربعة , (الأرقام - والاختراع والهندسة والعلوم - والروبوت ) لتغذي وتنمي قدرات طلابنا وطالباتنا إلى أقصى الحدود ,حيث تنمي مهارات التفكير الإبداعية والنقدية والمهارات الشخصية والاجتماعية وكذلك تنمية روح الفريق والمبادرة والانجاز
  • واستكمالاً لما تقوم به المؤسسات الخاصة الداعمة .كان لمدارس الحصان الريادة في رعاية الموهبة وتبنيها حيث كنا ولا زلنا الشركاء في برنامج الشراكة مع موهبة واحتضان برنامج موهبة الصيفي لثلاث سنوات متتالية .
  •  وهذه البرامج ستعود علينا بمخرجات نتوق إليها من تنمية الشعور بالانتماء والولاء للوطن . وتنمية روح العمل الجماعي والتعايش الايجابي مع الآخر . ومجالاً للإثراء العلمي والمعرفي , وتنفيذاً ورعاية  لمشاريع فردية وجماعية, وأبحاثٍ وانجازاتٍ تتسم بالتخطيط والتنفيذ .
عدد الزوار -246-