أنشطة الابتدائية والمتوسطة - بنين الدمام

الدورات الأساسية لتدريب الأولمبياد العلمي في الرياضيات والفيزياء والكيمياء

بسم الله الرحمن الرحيم

الدورات الأساسية لتدريب الأولمبياد العلمي في العلوم والفيزياء والكيمياء

 

في إطار التعاون المشترك بين مدارس الحصان وموهبة يستضيف مركز الحصان للأولمبياد العلمي الدورات الأساسية المكثفة في المواد السابقة , وتستهدف هذه الدورات طلاب الشراكة من الموهوبين والمتميزين والآخرين للالتحاق بهذه الدورات بعد اجتيازهم للاختبار الكشفي والمسحي بناءً على رغبات الطلاب وتوصيات معلميهم .

مدة الدورة :أربعة أيام , تبدأ من السبت وحتى نهاية دوام الثلاثاء من كل شهر حسب الجدول والخطة المعدة مسبقاً من قبل موهبة بالتنسيق مع المدارس. وانضم للدورة الأساسية الأولى – التي  ضمت ست دورات- حوالي سبعين طالباً من المرحلة المتوسطة , حيث يتركز طلاب الأول والثاني المتوسط في الرياضيات أو الفيزياء أو الكيمياء، أما طالب الثالث المتوسط فله الخيار ما بين الكيمياء والفيزياء فقط. وتقوم إدارة الأولمبياد العلمي الدولي بموهبة بإعداد الحقائب التدريبية للمدربين الخارجيين من مختلف الاختصاصات والمناطق , ويتم تقييم الطلاب في نهاية كل يوم وإعطاء الطلاب والمنسق الإداري ومسؤولي موهبة التغذية الراجعة للوقوف على مدى تقدم وتعلم الطلاب.

 في نهاية الدورة يتم عقد اختبار التصفية للدورة الأولى وتوزيع واجبات مابين الدورتين.

وفي نهاية الدورات الست جميعها يتم عقد اختبار التصفيات النهائية لاختيار الطلاب لملتقى صيف يونيو (2015)، لتبدأ مرحلة إعداد المنافسين الحقيقين للمباريات والمنافسات العالمية مع أقرانهم في المواد السالفة الذكر.