أنشطة المرحلة الثانوية - بنين الدمام

تعريف الطلاب الجدد بالمدرسة بنظام المقررات في ثانوية الحصان

نظمت إدارة مدرسة ثانوية الحصان للبنين بالدمام البرنامج التعريفي بنظام المقررات، واستهدف البرنامج طلابالمستوى الأول، و كان في استقبالهم مدير المدرسة أ. نايف العيسى ووكيل الشؤون المدرسية  أ. عماد الصافي ووكيل المدرسة للشؤون التعليمية أ. زهير طيطي وعدد من منسوبي المدرسة.

وقدم مدير المدرسة كلمة ترحيبية بأبنائه  الطلاب ، وشرح موجز عن المدرسة ونظام المقررات المتبع فيها، و قدم وكيل المدرسة اﻷستاذ زهير طيطي كلمة  تعريفية بنظام المقررات، تناول فيها السيرة الذاتية لمدارسالحصان في نظام المقررات حيث أنها من أوائل المدارس الأهلية التي طبقت نظامالمقررات عام 1426هـ ، وتطبيق المدارس للوائحواﻷنظمة الخاصة بالنظام، وآلية القبول والتسجيل،والسحب واﻹضافة.

وكما شرح الأستاذ زهير الطيطيمزايا نظام المقررات والمقارنةبينه وبين النظام الفصلي،والفصول الدراسية المتحركة،  واﻹرشاد اﻷكاديمي في نظامالمقررات، وتقسيمات المواد في نظام،والمقررات من حيث البرنامج المشترك والبرنامج التخصصي والبرنامج الاختياري، وتوزيع الدرجات في مواد، والتقويم العام ومواد التقويم المستمر، والتعثر وحمل المواد، والحضور والغياب في النظام، واﻵلية المتبعة.