البرامج والأنشطة - بنات الجبيل

معرض ( اصنع وسيلتي من بيئتي )لمشاريع الرياضيات في مدارس الحصان

تم تنفيذ معرض (اصنع  وسيلتي من بيئتي  ) لمشاريع مادة الرياضيات في يوم الاحد الموافق ١٤٣٧/٢/٢٤ لطالبات  المستوى الاول والثالث مقررات بإشراف أ. عبير الدهاسي

وقد اشتمل على عدة محاور منها:

·       التعلم باللعب واصنع وسيلتي من بيئتي

والذي يهدف الى  تطبيق دروس الرياضيات وربطها بواقع الحياه كتصميم غرفة نوم مصغره للتعبير عن نظرية  (تطبيق حالات تطابق المثلثات)، و تصميم مدفئة حطب(لتطبيق درس زوايا المثلثات)

وقد جسدت طالباتنا تقاطعات في مدينة الجبيل تجمع بين محلة الحجاز ومحلة سدير ومحلة مكه بطريقة ابداعية من خلال  (تطبيق درس مستقيمان وقاطع) وكذالك تم تجسيد سكة قطار (تطبيق درس مستقيمان وقاطع)

·       اضافة تطبيق درس المصفوفات بلعبة الشطرنج

·       قراءة ارقام الساعه وكتابتها باستخدام ميل المستقيم وزوايا المثلثات

وقد حضرت قائدة المدارس أ. حنان راشد القحطاني التي اشادت بالمشاريع المنفذة وطريقة  العرض الرائعة واعتمادهم على صنع مشاريعهم بايديهم  وباستخدام المواد التي وفرتها المدارس في ورشة الأنشطة المدرسية التي هيأتها إدارة المدرسة لطالباتها وكما حضر المشغل المشرفات التربويات أ. مها الخالدي و أ. بتلاء العنزي ومجموعة من معلمات الرياضيات من مدارس المحافظة اللواتي أبدو إعجابهم  بمشاريع الطالبات وقدرتهم على الابتكار والابداع في المشاريع العلمية باستخدامهم   مواد بسيطة من البيئة وتوظيفها بشكل ذكي بالمشاريع التعليمية .