البرلمان الطلابي في مدارس الحصان للبنات بالجبيل

البرلمان الطلابي في مدارس الحصان للبنات بالجبيل

نظمت إدارة مدارس الحصان للبنات بالجبيل برنامجاً لانتخاب البرلمان الطلابي لجميع المراحل، ويهدف هذا البرنامج الى  إشراك الطالبات في الممارسات التعليمية والتربوية داخل المدرسة من خلال تبادلهن الاّراء ومناقشة الصعوبات وطرح الحلول لها وقالت قائدة المدرسة حنان القحطاني: لأول مرة تشهد اروقة مدارس الحصان للبنات بالجبيل انطلاق برنامج لانتخاب البرلمان الطلابي ، ويخدم تطلعات الجيل الجديد ونظرته المستقبلية من اجل تحقيق أهداف وخطط التحول الوطني، ورؤية المملكة 2030 م، وكما يعزز دور الطالبات وتحملهن المسؤلية اتجاه المجتمع المدرسي.
وأضافت القحطاني: نعمل جاهدين على بناء جيل قادر على تحمل المسؤولية، وتعويد الطالبات على مهارات الادارة  والحوار والمناقشة  لترسيخ مواطن الابداع والابتكار لديهن.
وبدورها أشارت شيماء السعدون منسقة البرنامج إلى أن البرنامج يهدف لتعريف الطالبات بدور المجالس التشريعية والبلدية في الدولة وتدريبهم على التعامل والمشاركة الانتخابية في المجالس البلدية وتوعيتهم بالحقوق والواجبات للمرأة السعودية والتي كرست حكومتنا الرشيدة كل جهودها لتنعم بالعزة والرفاه . 
وأضافت السعدون: وضعت ادارة المدارس أهدافا مهمة لتنفيذ آلية العملية الانتخابية للبرلمان الطلابي منها :
١. تعزيز روح القيادة لدى أعضاء البرلمان الطلابي . 
٢. خلق قناة تواصل بين الطالبات والهيئة الإدارية والتدريسية وأولياء الامور. 
٣. تعميق مبدأ الانتماء  للمجتمع المدرسي والمحلي . 
٤. تعويد الطالبات على طرح المشكلات والمقترحات ووضع الحلول المناسبة لها. 
٥.خلق روح المنافسة بين الطالبات من خلال المشاركة في عضوية البرلمان. 
ويذكر ان مدارس الحصان حريصة على دعم جميع الجهود التي ترمي الى رفد مواطن الابداع والابتكار في شخصية الطالبات ومشاركتهن البناءة في خدمة الوطن والمجتمع .