حصة نموذجية بعنوان (( أم أحلام مريضة )) وتطبيقات مفهوم المقطع الساكن لطلاب الصف الثاني ج بابتدائية الحصان للبنين بالجبيل

حصة نموذجية بعنوان (( أم أحلام مريضة )) وتطبيقات مفهوم المقطع الساكن لطلاب الصف الثاني ج بابتدائية الحصان للبنين بالجبيل

ضمن توجه إدارة مدارس الحصان النموذجية الأهلية للبنين بالجبيل بتوظيف استراتيجيات التعلم النشط وتفعيل الدروس التوضيحية  وبحضور كل من الأستاذ / أحمد المحمود المشرف التربوي للصفوف الأولية والأستاذ / محمود مندوه معلم الصف الثالث ج ،  والأستاذ / علي الأعرج رائد فصل 2 / ب  والأستاذ / فراس هزاع  رائد فصل1 /  أ ، والأستاذ / حسين المنهالي معلم التربية الإسلامية ورائد نشاط المرحلة . 
 قام الأستاذ / عبد الحميد أبو هلال  رائد فصل 2 / ج يوم الاثنين  9/1/1438هـ  بتنفيذ درس توضيحي لطلاب الصف الثاني ج بعنوان ((أم أحلام مريضة))  في مادة لغتي بتوظيف استراتيجيات التعلم (( العصف الذهني كتمهيد ، مناقشة وحوار ، القلم الصامت ، حل المشكلات ، الورقة الدوارة ، التعلم باللعب  )) ومن خلال الدرس تم تعرف الطالب على الحرف الساكن من خلال قراءة الطلاب كلمات وجمل الدرس وتحليل وتركيب الكلمات واستخراج كلمات تحوي مهارات سابقة والتعرف على أسلوب الدعاء كل هذه النتاجات أتت من خلال عرض صورة على الطلاب لقراءتها واستنتاج عنوان الدرس (( عصف ذهني ) .
بعد ذلك تم الانتقال لموضوع الدرس وقراءته ، ثم مطالبة الطلاب قراءته تلميذ يلو آخر ومطالبة الطلاب  بصياغة أسئلة عن الدرس لتقييم الفهم والاستيعاب بعدها تم الانتقال إلى نشاط توضيح مفهوم المقطع الساكن من خلال استخدام استراتيجية القلم الصامت . 
ثم الانتقال إلى التحليل والتركيب من خلال عرض مشكلة قابلت زميل لهم في قراءة كلمة كيف يمكن مساعدته وكان الحل من أفواه التلاميذ وهو استخدام التحليل والتركيب . 
بعدها جاءت لعبة البولينج كتطبيق لاستراتيجية التعلم باللعب ، بعدها قام الطلاب باستخراج كلمات تحوي مهارات سابقة من خلال نشاط  ( لعب البالونات ) . 
ليأتي بعد ذلك النتاج الخامس والأهم وهو اسلوب الدعاء من مهارات التفكير الابداعي ((الطلاقة اللفظية ))  
حيث قام  الأستاذ / عبد الحميد بعرض شريحة "باور بوينت" تحوي صورة طفل رافعًا يده سائلا التلاميذ علام تدل هذه الصورة فكانت اجابتهم دعاء فوزعت عليهم ورقة لكتابة أكبر عدد ممكن من الأدعية للمريض .  
وفي الختام قام بتقديم ورقة عمل لكل مجموعة تحوي النتاجات ومطالبة الطلاب بحلها .