أنشطة المتوسطة والثانوية - بنين الجبيل

حصة نموذجية بالرؤوس المرقمة مع التعلم بالأقران

في إطار تفعيل إستراتيجيات التعلم الأكثر نشاطا وحيوية قام معلم اللغة العربية أ.محمد عبد العظيم بتطبيق إستراتيجية ( الرؤوس المرقمة ) ودمجها مع إستراتيجية ( التعلم بالأقران ) وقسم الصف إلى مجموعتين وبدأ الطلاب بتنافسون ثم يقوم هو باختيار رقم بشكل عشوائي من كل مجموعة ليجيب عن السؤال ، وقد اتسمت الحصة بالتشويق والتفاعل حيث أن الدرس كان من أصعب الدروس اللغوية في الوحدة الثانوية وهو ( التمييز ) ، ثم أعطى الطلاب ورقة عمل في نهاية الحصة لإجابة عنها كواجب منزلي لتأكيد ما تعلموه في الحصة .