معالجة الأخطاء الكتابية الشائعة وتحسين خطوط طلاب الصف الثاني.

معالجة الأخطاء الكتابية الشائعة وتحسين خطوط طلاب الصف الثاني.

من منطلق معالجة الأخطاء الكتابية الشائعة وتحسين خطوط الطلاب مع تقديم الدعم لبعض الطلاب الفاقدين لبعض المهارات الأساسية بناء على نتائج الاختبارات التشخيصية ، قام الأستاذ / وائل خضر معلم الصف الثاني  بتقديم الدعم للطلاب من خلال التصحيح والتقويم :ـ
 1 ـ  أخذ المعلم كراسات التلاميذ ، وسجل الكلمات المخطئة لديهم ، ثم طلب منهم كتابة الكلمات على السبورة .

2 ـ  أملى المعلم الكلمات المخطئة كلمة كلمة
3 ـ   قدم المعلم التلميذ الذي كتب الكلمة بشكل صحيح أمام زملائه ؛ حتى يصححوا الكلمة بطريقة صائبة
4 ـ  بعد الانتهاء  قدم المعلم الكراسات الإملائية لتلاميذه حتى يتموا تصحيحهم ، ثم يستردها مرة ثانية ليصححها التصحيح النهائي