طلاب الصف الثاني الابتدائي (( ب )) ودرس نموذجي توضيحي في مهارتي التحليل والتركيب

طلاب الصف الثاني الابتدائي (( ب )) ودرس نموذجي توضيحي في مهارتي التحليل والتركيب

ضمن خطة النشاط الطلابي بالمدرسة نحو تفعيل ساعة النشاط في كافة التخصصات المختلفة  ، وضمن برنامج التعلم النشط  ُنظم   يوم الأربعاء الموافق 16/1/1440هـ الدرس النموذجي في مادة لغتي  لطلاب الصف الثاني الابتدائي ( ب)  في مهارتي التحليل والتركيب تحت  عنوان تحليل وتركيب نتاجات التعلم  تحليل وتركيب الكلمات .

تمييز الطلاب المقطع الساكن  تمييز الطلاب مقطع المد الاستراتيجيات الورقة والقلم .. مناقشة نشطة

حيث قام الأستاذ / عبد الحميد أبو هلال  معلم الصف  الثاني ( ب ) بعرض المادة  الإثرائية  مستخدماً  الاستراتيجيات التعليمية للتعلم النشط والتي تم تنفيذها في الدرس وهى :---

  • تعليم الأقران .
  • التعلم التعاوني .
  • أسئلة مثيرة للتفكير ( مهارات التفكير العُليا )
  • أسلوب حل المشكلات .
  • أسلوب الحوار والنقاش .

وقد ساهمت المادة  الإثرائية  في أسلوب التحليل والتركيب  ضمن مجال إثراء المناهج في تمكين الطلبة ورفع نسبة إتقانهم لأسلوب التحليل والتركيب  وتطبيقه في مهاراتهم الحياتية .