مدارس الحصان تستضيف معلمي مدارس قطاع الجبيل للمرحلة الابتدائية

مدارس الحصان تستضيف معلمي مدارس قطاع الجبيل للمرحلة الابتدائية

ضمن خطة الزيارات التبادلية لمدارس قطاع الجبيل استضافت ابتدائية الحصان مجموعة من معلمي مدارس قطاع الجبيل ضمن حصة نموذجية لطلاب الصف الثاني الابتدائي بعنوان ((الجمل والسيارة  )) تحت إشراف الأستاذ / عبد الحميد أبو هلال معلم الفصل حيث بدأت الحصة بعرض شريحة لبطاقة الدخول ثم شريحة لصورة لاستنباط عنوان الدرس ، ثم عرض نتاجات التعلم وقراءة الطلاب لها.

.. قراءة الدرس على الطلاب من خلال الشرائح ثم مطالبة الطلاب قراءة الدرس بدءا بالمتميز ثم المتوسط ثم الضعيف . بعد ذلك تم استخدام استراتيجية القراءة بالمعكوس .. بعدها تم عرض أسئلة الفهم والاستيعاب .. ومن ثم عرض شريحة لمهارات التفكير الإبداعي من خلال مطالبة الطلاب لكتابة أي شيء يتعلق بصورة السيارة .. ثم عرض شريحة أخرى بمهارة طلاقة الألفاظ وهي استبدال كلمة السيارة بكلمة قطار ثم قراءة النص. .

ثم بعد ذلك عرض شريحة لتحليل الكلمات .. ثم قيام الطلاب بتوصيل الكلمة بضدها على السبورة التفاعلية ثم كتابة الكلمة على السبورة التقليدية بعد ذلك تم الانتقال لشريحة أخرى وهي المقارنة بين الجمل والسيارة .. وبعدها استخدام استراتيجية التعلم باللعب عن طريق فرقعة البالونات والإجابة على السؤال الذي بداخل البالون وفي نهاية الحصة تم توزيع ورقة عمل على الطلاب بهدف التقويم الختامي ..