القراءة المتدرجة

القراءة المتدرجة

 اصطحب أ. أحمد حسان معلم الصف الثالث ج تلاميذ الفصل إلى مكتبة المدرسة، حيث أعد لهم قصة بعنوان الحمامة والنحلة، واستعان المعلم بجهاز التيب توب.

وقام التلاميذ بقراءة القصة قراءة صامتة، ثم بدأ النقاش بين المعلم وتلاميذه حول مضمون القصة وأهم أفكارها؛ وتم ذلك من خلال طرح الأسئلة التي تساعد على تنمية الخيال ومهارات التفكير الإبداعي، كما ناقش المعلم التلاميذ في الاستفادة من القصة في حياتهم اليومية.

كما استمع المعلم لأسئلة التلاميذ وأجاب عليها من خلال التلاميذ أنفسهم وشجع التلاميذ على تلخيص القصة وعلى القراءة المتدرجة الواعية.