حصة نموذجية بعنوان المقطع الساكن لطلاب الصف الثاني ب

حصة نموذجية بعنوان المقطع الساكن لطلاب الصف الثاني ب

ضمن توجه إدارة مدارس الحصان النموذجية الأهلية للبنين بالجبيل بتوظيف استراتيجيات التعلم النشط وتفعيل الدروس التوضيحية  وبحضور كل من الأستاذ / أحمد المحمود المشرف التربوي للصفوف الأولية والأستاذ / محمود كرم معلم الصف الثالث أ ومنسق الصفوف الأولية  ،  والأستاذ / رضا عطية معلم الرياضيات  والأستاذ / فراس هزاع  رائد فصل أول أ ، والأستاذ / محمد إسماعيل معلم الرياضيات     .

 قام الأستاذ / عبد الحميد أبو هلال  يوم الأربعاء  1/12/1436هـ  بتنفيذ درس  توضيحي لطلاب الصف الثاني أ بعنوان (( الحرف الساكن )) في مادة لغتي بتوظيف التعلم التعاوني  والعصف الذهني ومن خلال الدرس تم تعرف الطالب على الحرف الساكن وقراءة الطالب المقطع الساكن وتكوين كلمات بها مقطع ساكن ثم قام بعرض شراح  باور بوينت وعرض حرف بحركاته الثلاث ومطالبة التلاميذ بقراءته ثم عرض نفس الحرف مع السكون ومطالبتهم بقراءته ثم  بدأ بالدخول في الدرس حيث لا يمكن قراءة الحرف الساكن بمفرده وعرض مقاطع ساكنه وقام التلاميذ بقراءتها  ... و كلمات بها مقاطع ساكنة وطالب التلاميذ بقراءتها وتحديد المقطع الساكن .. ثم قام بعرض صور مقترنة باسمها ومطالبة التلاميذ بتكملة اسم الصورة بمقطع ساكن وفي الختام قام بتقديم  ورقة عمل وزعت باسم كل مجموعة لإجراء مسابقة بينهم ولتقويم الدرس منها تقويم و عمل تعاوني وادخال البهجة على التلاميذ

حيث تم توظيف الأنشطة التالية  :ــ

·        تقسيم الطلاب إلى مجموعات وتسميتها وتوزيع الأدوار لكل مجموعة وتوضيح أهداف الدرس  .

·        توظيف السبورة التفاعلية في تنفيذ الأنشطة الصفية  .

·        توظيف ورقة عمل منتمية وهادفة توظف التعلم التعاوني  . 

·        استثارة تفكير التلاميذ من خلال صياغة أسئلة والإجابة عنها .

·        تنفيذ الأنشطة من خلال   استراتيجية  التعلم التعاوني  . 

·        توظيف إشراف الأقران وذلك بحضور كل من الأساتذة

وفي نهاية الحصة شكر الحضور  الأستاذ / عبد الحميد  على هذا الأداء والتفاعل الجيد من طلابه  .