ضمن تطبيق استراتيجيات التعلم النشط والدروس التطبيقية لطلاب الصفوف الأولية وبحضور كل من الأستاذ/ أحمد المحمود المشرف التربوي للصفوف الأولية والأساتذة :
وائل خضر ، محمد درويش وعاطف محمد ورائد النشاط قام الأستاذ / علي الأعرج معلم الصف الثاني ( ب ) بتنفيذ حصة نموذجية بعنوان (عُذرًا يا جدي ) حيث بدأت الحصة بتوجيه التلاميذ إلى الانتباه والانضباط ثم الدخول في الدرس بالسؤال التالي
(( من منكم يعيش مع جده في البيت ؟ ))
(( ماذا تفعل إذا طلب منك جدك شيئًا ؟ ))
ومن هنا بدأ التلاميذ في التفاعل مع السؤال وتم الإعلان عن الدرس ، وتدريب التلاميذ على قراءة النص فرادى وجماعات مستخدمًا (( استراتيجية المناقشة والحوار )) ، بعدها تم استخدام (( استراتيجية التعلم التعاوني )) من خلال كتابة أسماء شخصيات الدرس حيث قامت كل مجموعة بكتابة أسماء شخصيات الدرس .
وباستخدام (( استراتيجية التجول في المعرض )) حيث وزعت ورقة على كل مجموعة من مجموعات التعلم النشط للتلاميذ كتبوا فيها كلمات على أنواع المدود وعُلقت الورقة وتبادلت المجموعات الاطلاع الأوراق لإضافة ما يرونه مناسبًا .
وختامًا للدرس قام التلاميذ بقراءة النص فرادى بعدها شكر الحضور التلاميذ ومعلمهم على حسن الأداء .