ضمن خطة النشاط الطلابي بالمدرسة نحو تفعيل حصة النشاط في كافة التخصصات المختلفة نُظم يوم الأربعاء 16/1/1440هـ الدرس النموذجي في مادة لغتي لطلاب الصف الأول الابتدائي (( ب )) بعنوان حرف الميم حيث قام الأستاذ / فراس هزاع معلم الصف الأول (( ب )) بتدريب طلابه على قراءة الحروف بالحركات: فتحة، وكسرة، وضمة، كان مضمون الحصة الخطوة التالية؟
قراءة الدرس مع الإشارة إلى الحرف الجديد ( م ) . التعرف على الحرف الجديد من خلال النص . تدريب على القراءة .
كما قام بعرض نشيد لتعلم حرف الميم. عن طريق عرض الحروف الهجائية ( تعلم معنا شكل الحرف في الكلمة )وقد قام بالعمل مع التلاميذ من خلال ورقتا عمل ( أحط حرف الميم بخط . أعد حرف الميم إلى مكانه .
العمل مع التلاميذ من خلال ورقة عمل (حلل الكلمات إلى مقاطع . حلل الكلمات إلى حروف . ركب كلمات من مقاطع . ركب كلمات من حروف عرض ( فلاش حرف الميم مع تفعيل التلاميذ ومراعاة مستويات التلاميذ بحيث أن التلاميذ من مختلف المستويات تستطيع أن تتدرب على حرف الميم .