- الموهوبون في مسار مهندس المستقبل يقومون بتشييد جسر يتحمل أوزانا ثقيلة ، ويهدف هذا النشاط إلى تشييد جسر من خشب البلسا الضعيف ؛ ليتحمل أوزانا ثقيلة ، وقد توصل الطلاب إلى أنه يجب تثبيت المسنمات جيدا ؛ حتى يتم توزيع الأحمال، ويستفاد منه في استخدام المسنمات في إنشاء الجسور ( قطار نيوم )
- الموهوبون في مسار الكيمياء في المنزل نشاطا بعنوان : البوليمرات ، ويهدف هذا النشاط إلى صناعة البوليمرات داخل المختبر، وقد لاحظ الطلاب تكون كتل بلاستيكية من البوليمرات، ويستفاد منه في صناعة الأواني المنزلية والمواد البلاستيكية والأحذية الرياضية .
- الموهوبون في مسار الكيمياء في المنزل نشاطا بعنوان : الإلكتروليت ، وهو عبارة عن محلول يحتوي على أيونات موجبة وسالبة؛ لذلك لديه القدرة على توصيل التيار الكهربي، وتوصلوا إلى أن الماء النقي غير متآين ؛ لذا فهو رديء التوصيل بعكس ماء الصنبور فهو جيد التوصيل لوجود أيونات فيه
- الموهوبون في مسار كن عالما في الفيزياء والهندسة يقومون بتصميم ألعاب على برنامج ( اسكراتش) ؛ لتعليم الطلاب أساسيات برنامج ( اسكراتش ) وتوظيفه في تصميم لعبة بسيطة ، وقد تمكن الطلاب من تصميم ألعاب بسيطة باستخدام البرنامج .
- الموهوبون في مسار علم الحياة يؤدون نشاطا عمليا بعنوان : تشريح الأرنب كمثال للثدييات ، ويهدف هذا النشاط إلى تدريب الطلاب على التشريح الدقيق ، والتعرف على الأجهزة الداخلية للكائن الحي ، وقد أبدع الطلاب في تعيين الجهاز الهضمي والإخراجي والتنفسي للأرنب.
- الموهوبون في مسار الكرستالات والبوليمرات يجرون تجربة بعنوان : تحضير بوليمر النيلون ( 6.6) ، وتهدف إلى تحضير بوليمر صناعي وهو النيلون( 6.6 ) ، وقد لاحظ الطلاب تكون طبقتين بينهما طبقة النيلون ، ويستفاد منها في التفرقة بين أنواع البوليمرات واستخداماتها في الحياة .
- الموهوبون في مسار كن عالما في الأحياء والعلوم الطبية يؤدون نشاطا بعنوان : كشف متابعة الصحة العامة ؛ لتدريب الطلاب على مهارات القياسات الطبية، وقد توصلوا إلى اختلاف القراءات من شخص لآخر باختلاف الصحة العامة، ويستفاد منه في تدريب الطلاب على استخدام أجهزة القياسات الطبية المختلفة
- الموهوبون في مسار الاختراعات يؤدون نشاطا بعنوان: تصميم المروحة الكهربائية والميكانيكية ؛ للتعرف على أنواع المراوح، ومعرفة ميزات وعيوب كل نوع ، ويستفاد منه في معرفة كيفية تصميمها، وأنسب الظروف والأوقات لاستخدام هذه أو تلك .
- الموهوبون في مسار الروبوت يؤدون نشاطا بعنوان : الروبوت ( Grabber Bot ) ، ويهدف إلى بناء روبوت قادر الإمساك بالأشياء ، ويستفاد منه في إمكان تصميم روبوت قادر على العمل في المواقع الخطرة ، ونقل المواد الضارة بالإنسان دون الحاجة للوجود البشري في المواقع .
- الموهوبون في مسار طبيب المستقبل يقومون بالبحث عن الحواس الاستثنائية للحيوانات مثل : الشم ، والبصر ، والسمع ، والرؤية في الظلام على الشبكة العنكبوتية ، وميزات كل منها
- الموهوبون في مسار الخوارزمي الصغير يؤدون نشاطا بعنوان : تنفيذ مخطط اللعبة سبق تصميمها بالأمس ، ويهدف إلى تنفيذ المخططات الهندسية بشكل سليم ، وقد لاحظ الحاضرون ظهور أفكار رائعة من إنتاج الطلاب ، ويستفاد منه في ربط التعلم باللعب للوصول للعب الهادف الممتع .
- الموهوبون في مسار الخوارزمي الصغير يؤدون نشاطا بعنوان : استخدام الأصابع لإجراء عمليات الضرب والجمع والطرح ؛ لأن الحساب الذهني مهارة تسهل العمليات الحسابية ، وتمنح الطلاب شعورا بالثقة بالنفس ، وتشعرهم بلذة تعلم الرياضيات وأهميتها
- الموهوبون في مسار برمجة الحاسوب يقومون بإنشاء برنامج للمبيعات بعنوان ( Marketing) داخل برنامج بايثون ويستفاد منه في إنشاء برنامج للمبيعات يمكن استخدامه في المحلات التجارية باستخدام إستراتيجيات القرن الحادي والعشرين ، والتفكير الناقد ، والعصف الذهني ، والاستقصاء
- الموهوبون في مسار برمجة الحاسوب يقومون بالانتهاء من مراجعة الأفلام الكرتونية المتحركة .