بناءً على المعلومات المقدمة، فإن فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي في مجمع الحصان التعليمي للبنين بالدمام تضمنت مسار "برمجة الحاسب"، والذي شمل مشروع "صخرة، ورقة، مقص":
1- في هذا المشروع، تعرف الطلاب على برمجة وتصميم لعبة "صخرة، ورقة، مقص" باستخدام لغة البرمجة بايثون.
2- تم التركيز على استخدام الحلقات (loops) وعبارات الشرط (if statements) بالإضافة إلى استخدام المصفوفات (arrays) في تنفيذ هذه اللعبة.
3- من خلال هذا المشروع، اكتسب الطلاب مهارات في البرمجة باستخدام لغة بايثون، بما في ذلك التعامل مع الهياكل البرمجية الأساسية مثل الحلقات والشروط والمصفوفات.
4- هدف هذا المشروع هو تطوير مهارات الطلاب في البرمجة وتطبيق المفاهيم البرمجية على مشروع تفاعلي وممتع كلعبة "صخرة، ورقة، مقص".
5- من خلال هذا المشروع، يتمكن الطلاب من ممارسة التفكير المنطقي والتحليلي اللازمين للبرمجة، وتطوير قدراتهم على حل المشكلات.
#برنامج_موهبة_الإثرائي_الاكاديمي
#موهبة
#برنامج_موهبة_مدارس_الحصان_للبنين_بالدمام
@Mawhiba
@mawhiba.kfupm