التعليم بين الحاضر والماضي ....في الحصان
في إطار الأنشطة التربوية الثقافية التي تقوم بها مدارس الحصان النموذجية الأهلية ( المرحلة المتوسطة ) وطبقا للخطة التي أعدها مكتب الإرشاد بالمرحلة الخاصة بما يسمى ( مجلس شورى الطلاب )
قام طلاب الصف الثالث متوسط بتقديم مناظرة كان عنوانها ( التعليم في الماضي والحاضر ...بالمملكة العربية السعودية ) ، والتي تم الإعداد لها من قبل المرشد الطلابي بالمرحلة المتوسطة أ/ اسامة طلخان ، حيث قام بتدريب الطلاب وتهيئتهم لأداء تلك المناظرة منذ فترة سابقة لتقديمها على اكمل وجه
تناولت المناظرة مناقشة النقاط التالية :
- المباني المدرسية
- المناهج الدراسية .
- المدرسين وتدريبهم.
- التكنولوجيا والتقنية .
- البرامج الاثرائية للطلاب.
حيث دخل الطلاب في شكل تناظر ونقاش حضاري بأسلوب فصيح وراق ، أكد على مدى ما لديهم من وعي وإدراك لقضية التعليم ، وكذلك يدل على مستوى الوعي والفهم الذي توصلوا إليه ، ويؤكد على إن العملية التعليمية بالمدارس غير منفصلة إطلاقا عن إشراك الطالب في حلول قضاياه التي تطرح على المستوى العام بعد نقاشها على المستوى الخاص .
الجدير بالذكر ان مدارس الحصان تتميز بما تقدمه من مناقشة وتناول لقضايا ومشكلات تهم الطالب في المقام الأول من خلال تقديم إشكال إعلامية وثقافية متنوعة تتمثل في ( الندوات – المسرحيات – المناظرات بالإضافة الى الإذاعة المدرسية ) ويحرص مكتب الإرشاد بتفعيل توجيهات الإدارة في أن يصب كل ذلك في مصلحة الطالب أولا واخيرا