حرصا من إدارة ثانوية الحصان بالدمام على تنفيذ إستراتيجيات التعلم النشط الذي يجعل الطالب محور العملية التعليمية قدم اليوم الأستاذ عمرو أبو ريا إستراتيجية مثلث الاستماع التي تساعد على تنمية مهارات التفكير الناقد وتعلم الأقران وتم استخدام التقويم المعتمد على الأداء والورقة والقلم في درس ( حل اختبار منتصف الوحدة الثانية ) حيث تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات على شكل مثلث ( قارئ – متحدث – كاتب ) وتم توزيع الأسئلة على المجموعات وبعد الانتهاء من الحل قام كل كاتب لكتابة الحل على السبورة الذكية أو العادية وقام المتحدث بمناقشة الحل مع الطلاب والتوصل إلى الحل الصحيح وحضر الحصة الأستاذ محمد جمعة معلم الاجتماعيات وشكر بدوره جهود المعلم والطلاب على التفاعل النشط في الحصة .