تحت إشراف الأستاذ / أحمد النجار معلم التربية الفنية وباستخدام استراتيجية التعلم التعاوني وفي غرفة التربية الفنية قام طلاب الصف الثالث الابتدائي بتحقيق الانسجام اللوني من خلال تنفيذ وحدة زخرفية ذات خطة لونية حيث تضمنت فكرة النشاط على الطباعة بالاستنسل مبنية على إحداث ملامس لونية على الأسطح المختلفة من خلال تصميمات مفرغة دورها إحداث ذلك الملمس. بعد إعطاء التلاميذ فكرة عن موضوع الدرس وسؤالهم عن الألوان والملامس اللونية وتقنية الاستنسل واستلام الاجابات منهم وتنفيذ بيان عملي أمامهم لموضوع الدرس تم توزيع الأوراق والوحدات الزخرفية والألوان على كل مجموعة وبدأوا في تنفيذ ما تعلموه من خلال البيان العملي الذي أجري أمامهم. واختلفت النتائج والملامس اللونية تبعا لأسلوب تنفيذ كل مجموعة وأيضا الدرجات اللونية في التصميم .