من منطلق معالجة الأخطاء الكتابية الشائعة وتحسين خطوط الطلاب مع تقديم الدعم لبعض الطلاب الفاقدين لبعض المهارات الأساسية بناء على نتائج الاختبارات التشخيصية ، قام الأستاذ / وائل خضر معلم الصف الثاني بتقديم الدعم للطلاب من خلال التصحيح والتقويم :ـ
1 ـ أخذ المعلم كراسات التلاميذ ، وسجل الكلمات المخطئة لديهم ، ثم طلب منهم كتابة الكلمات على السبورة .
2 ـ أملى المعلم الكلمات المخطئة كلمة كلمة .
3 ـ قدم المعلم التلميذ الذي كتب الكلمة بشكل صحيح أمام زملائه ؛ حتى يصححوا الكلمة بطريقة صائبة .
4 ـ بعد الانتهاء قدم المعلم الكراسات الإملائية لتلاميذه حتى يتموا تصحيحهم ، ثم يستردها مرة ثانية ليصححها التصحيح النهائي