ضمن خطة النشاط الطلابي بالمدرسة نحو تفعيل ساعة النشاط في كافة التخصصات المختلفة ، وضمن برنامج التعلم النشط ُنظم يوم الأربعاء الموافق 16/1/1440هـ الدرس النموذجي في مادة لغتي لطلاب الصف الثاني الابتدائي ( ب) في مهارتي التحليل والتركيب تحت عنوان تحليل وتركيب نتاجات التعلم تحليل وتركيب الكلمات .
تمييز الطلاب المقطع الساكن تمييز الطلاب مقطع المد الاستراتيجيات الورقة والقلم .. مناقشة نشطة
حيث قام الأستاذ / عبد الحميد أبو هلال معلم الصف الثاني ( ب ) بعرض المادة الإثرائية مستخدماً الاستراتيجيات التعليمية للتعلم النشط والتي تم تنفيذها في الدرس وهى :---
- تعليم الأقران .
- التعلم التعاوني .
- أسئلة مثيرة للتفكير ( مهارات التفكير العُليا )
- أسلوب حل المشكلات .
- أسلوب الحوار والنقاش .
وقد ساهمت المادة الإثرائية في أسلوب التحليل والتركيب ضمن مجال إثراء المناهج في تمكين الطلبة ورفع نسبة إتقانهم لأسلوب التحليل والتركيب وتطبيقه في مهاراتهم الحياتية .