قام الأستاذ / يوسف القعيد معلم التربية الإسلامية بالمرحلة الابتدائية بأداء تمهيد مدخلي مشوق باستخدام أساليب:
أ ـ عرض أساليب النزول. ب ـ استخدام الأسلوب القصصي. ج ـ إعطاء فكرة عامة عن موضوع الآيات.
حيث قام بتلاوة الآيات مع مراعاة أحكام التجويد، مع تذكير الطلاب بأهمية التلاوة والانتباه واستحضار القلب.
واختار بعض الطلاب المجيدين للتلاوة بصوت واضح يحاكي ويقلد فيه المعلم، أو الشريط الذي تم سماعه. ويكتفي بقراءة الآيات مرة واحدة عوضاً عن القراءة الصامتة.
ومن ثم قام بمناقشة الطلاب بالأفكار الرئيسة التي تتضمنها الآيات الكريمة، ومشاركة الطلاب في التفسير والشرح التفصيلي للآيات ..