مشروع (القراءة المتدرجة)

مشروع (القراءة المتدرجة)

انطلاقا من أهمية القراءة ودورها في تحسين المفردات والمهارات اللغوية لدى التلاميذ ومن كونها وسيلة اتصال رئيســة للتعلم والتعرف على الثقافات والعلوم المختلفة، و مصدرًا للنمو اللغوي للفرد، وتمنح الفرد القدرة على اكتساب مهارة التعلم الذاتي التي أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة، والتي دونها لا يمكن مواكبة التطور العلمي ؛ لذا قامت مدارس الحصان الأهلية النموذجية بتطبيق مشروع (القراءة المتدرجة) بدءًا من المرحلة الابتدائية الصفوف الأولية

 حيث تم :

 1ـ تصنيف الطلاب وفق مستوياتهم القرائية.      2 ـ توزيع الكتب على الطلاب   .

3ـ مناقشة  الطلاب في مضمون الكتب.    4ـ تلخيص الطلاب للكتب المقروءة والمسموعة .

5 ـ قيام الطلاب بأنشطة متنوعة في الفهم القرائي مثل( لعب الأدوار ، وتلخيص القصة ،واختيار عنوان آخر ، وتحديد الأفكار الرئيسة والدروس المستفادة )